[google05f5c7d94ac18bb8.html]
آخر الأخبار

محلب يفتتح المؤتمر الدولي الأول للتقاضي الإليكتروني

محلب يفتتح المؤتمر الدولي الأول للتقاضي الإليكتروني
المؤتمر الدولي الأول للتقاضي الإليكتروني
المؤتمر الدولي الأول للتقاضي الإليكتروني

كتبت أسماء الديب

 

إفتتاح المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء صباح اليوم الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الدولي الأول للتقاضي الإليكتروني والذي ينظمه المركز القومى للدراسات القضائية بالتعاون مع الوكالة الاسبانية للتعاون الدولى من أجل التنمية وذلك خلال الفترة 6 الى 7 مايو الجارى. بحضور وزراء العدل والتنمية المحلية والادارية والقوى العاملة والهجرة والموارد المائية والرى وممثل عن وزارة الاتصالات، وسفير المملكة الاسبانية بمصر، وبمشاركة مجموعة من السادة القضاة أعضاء النيابة العامة والهيئات القضائية، وعدد من قضاة دول أمريكا اللاتينية.

ويهدف المؤتمر إلى شرح وتوضيح أهداف تفعيل التقاضى الالكترونى الذى يسهم فى تيسير وتبسيط إجراءات التقاضى على المواطنين من خلال استخدام الاساليب التكنولوجية المتقدمه فى مراحل التقاضى التى تبدأ من قيد الدعوى وإيداع صحيفتها والمستندات المؤيدة لها مروراً بإجراءات التحقيقات والمرافعة وحتى صدور الحكم، وذلك من خلال موقع الكترونى واحد.

وفي كلمته أمام المؤتمر، وجه المهندس ابراهيم محلب التحية لقضاة مصر الشرفاء معتبراً أنهم سيبقون أبداً رمزاً للشموخ والإباء وصوت الحق الذى يدافع عن حقوق المواطنين، وأضاف أن المؤتمر يأتى في وقت هام تحتاج فيه مصر إلى إعادة البناء والتنمية في مرحلة تحولها الديمقراطي.
و اشار الى إن مصر الآن تحتاج إلى كل فكر حديث متطور يساعد في إعادة بناء مقدراتها الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والخدمية للوصول بها إلى مصاف الدول المتقدمة، معتبراً أن تفعيل فكرة التقاضى الالكترونى خطوة في سبيل تبسيط اجراءات التقاضى واختصار وقت وجهد المواطنين وتقليل نفقاتهم فى سبيل الحصول على حقوقهم العادلة وفى أسرع وقت ممكن.

وأكد محلب أن مجلس الوزراء يقدم كل الدعم إلى منظومة التقاضى الإلكترونى الذى يختصر الإجراءات الشكلية التى من الممكن أن تعوق إجراءات التقاضى وتجعل الفصل فى القضايا يمتد لفترات طويلة، كما أكد أننا ندعم مشروع الأكاديمية القضائية الذى تم وضع حجر الأساس له فى مدينة السادس من أكتوبر،وذلك اعترافاً بالدور الذى يؤديه المركز القومى للدراسات القضائية فى تدريب أعضاء الهيئات القضائية والجهات المعاونة لها على المستوى المحلى والإقليمى والدولى ، ومساهمة فى تطوير المركز والارتقاء به إلى الأكاديمية القضائية على النحو الذى يلبى طموحات الهيئات القضائية وأبناء الشعب فى تحقيق عدالة ناجزة متطورة.

ووجه رئيس الوزراء الشكر والتقدير إلى كل من المركز القومى للدراسات القضائية والوكالة الأسبانية للتعاون الدولى لتبنى مشروع التقاضى الإلكترونى مؤكداُ على عمق التعاون والعلاقات التاريخية بين مصر وأسبانيا فى كافة المجالات.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

google-site-verification: google05f5c7d94ac18bb8.html

Powered by www.worldforhost.net