[google05f5c7d94ac18bb8.html]
آخر الأخبار

القبض على كبير مهندسي الباخرة الكورية الغارقة و3 بحارة

القبض على كبير مهندسي الباخرة الكورية الغارقة و3 بحارة

كتبت / صابرين عبد الكريم

الإثنين 21 ابريل 2014

South Korea Ship Sinking

ألقى فريق التحقيق المشترك الموكل بالتحقيق في حادثة غرق الباخرة“سيوال” اليوم الاثنين، القبض على كبير مهندسي الباخرة و3 بحارة كانوا على متنها، بتهمة الإهمال وعدم حماية الركاب أثناء تعرضهم للغرق، وانتهاكهم لقانون الإنقاذ البحري.

ويخطط فريق التحقيق لإجراء تحقيقات مع حوالي 20 مسئولاً إدارياً لشركة “هيوون” البحرية المسئولة عن الباخرة، وذلك لمعرفة ما إذا كان هناك مشكلة قد حدثت أثناء عملية التعديلات في هيكل الباخرة مسبقاً ، بالإضافة إلى ما إذا كان البحارة هربوا من الباخرة بعد أن تبادلوا المعلومات عبر الهواتف اللاسلكية الموجودة بالباخرة، بحسب ماذكرت وكالة أنباء “يونهاب” الكورية.

والجدير بالذكر أن أحد مهندسي طاقم الباخرة قد حاول الإنتحار شنقاً في أحد الفنادق أمس، ولكن زميله وموظفي الفندق تمكنوا من إنقاذه، فيما يبدو ان هذا نتيجة لشدة الضغط النفسي الناجم عن الإنتقادات التي وجهت لطاقم العبارة الذين هربوا منها قبل ركابها.

ومن جانبها إنتقدت رئيسة كوريا الجنوبية “بارك جون هاى”، في وقت سابق اليوم، سلوك بعض أفراد طاقم الباخرة، التي غرقت الأسبوع الماضي، ووصفته بأنه “أقرب إلى القتل”، مؤكدة اعتزامها محاسبة جميع المسئولين المتورطين في كارثة الباخرة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

google-site-verification: google05f5c7d94ac18bb8.html

Powered by www.worldforhost.net