آخر الأخبار

المفاوضات الإسرائيلية الفلسطينية وشيكة والمعابر والإعمار على الطاولة

المفاوضات الإسرائيلية الفلسطينية وشيكة والمعابر والإعمار على الطاولة

كتب/محمد العربى

10622774_1505443213043411_2472335927507743543_n

كشف قيس عبد الكريم، نائب أمين عام الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين لوكالة الانباء الفلسطينية معا عن موعد استئناف مفاوضات وقف إطلاق النار بين الفلسطينيين والإسرائيليين برعاية مصرية وذلك بعد أسبوعين.

وأوضح عبد الكريم عضو الوفد الفلسطيني المفاوض الى العاصمة المصرية القاهرة أن اتصالات تجري لتحديد الموعد، ورجح عبد الكريم استئناف مفاوضات وقف اطلاق النار إما يوم 20 أو 21 من الشهر الجاري.
و قال عبد الكريم ان هناك ملفات سيتم بحثها على طاولة المفاوضات ستبدأ ببحث موضوع ادخال المواد الازمة لاعادة اعمار قطاع غزة عبر المعابر نظرا لان اسرائيل لم تنفذ ما تم الاتفاق عليه حتى اللحظة من حيث ادخال المواد لإعادة الاعمار

.
وأكد عبدالكريم انه لم يتم الاتفاق على وضع رقابة على المواد الخام وإعادة الاعمار، لكن اسرائيل لم تلتزم أبدا بأي قرار في الماضي وهو ما دفعنا لنطالب الضامن المصري بتنفيذ ما اتفق عليه.
وبشأن زيارة الرئيس الفلسطينى محمود عباس للعاصمة المصرية القاهرة، اكدعبدالكريم ان الزيارة بهدف لقاء وزراء الخارجية العرب لإطلاعهم على التصورات التي وضعها الرئيس لخطة العمل المطلوبة بعد انتهاء العدوان على غزة من اجل انهاء الاحتلال الاسرائيلى .
وشدد عبد الكريم انه لم يتفق على ادخال مواد البناء عبر اي وسيط لقطاع غزة.
وحول الوفد الفلسطيني اذا سيطرا عليه اى تغير ، أكد عبد الكريم ان تشكيلة الوفد لم تتغير وسيبقى كما هو برئاسة عزام الاحمد.
قال عبد الكريم حول اجندة الاجتماعات سيتم الاتفاق عليها عند الوصول الى العاصمة المصرية القاهرة، لفت عبد الكريم انه لا يوجد موعد محدد لانتهاء المفاوضات.
وقال عبد الكريم بشأن مؤتمر اعادة اعمار قطاع غزة، انه سيعقد في شهر اكتوبر المقبل وسيتم تحديد موعده خلال اجتماعاتنا فى العاصمة المصرية القاهرة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com