[google05f5c7d94ac18bb8.html]
آخر الأخبار

توقعات بتسجيل مؤشرات السوق اداء عرضي الاسبوع الجاري واستقرار egx30 فوق مستوى 9600 نقطة

توقعات بتسجيل مؤشرات السوق اداء عرضي الاسبوع الجاري واستقرار egx30 فوق مستوى 9600 نقطة

كتب : الدسوقي عياد

borsaa1

 

توقع عدد من خبراء سوق المال على تسجيل مؤشرات البورصة المصرية خلال جلسات الاسبوع الجاري تجاه عرضي ، ليحافظ عبرها المؤشر الرئيسي على مستوى 9600 نقطة .

 اضاف الخبراء ان الاقبال الكبير على شراء شهادات إستثمار مشروع قناة السويس خلال اليوم الاول لن يكون له تاثير على تعاملات البورصة ، مؤكدين عدم قدرة هذة الشهادات على سحب شريحة من مستثمرى البورصة .

 وعلى صعيد القطاعات أكدوا على إستمرار صدارة قطاع العقارات خلال تعاملات الأسبوع بقيادة الأسهم الصغيرة به و التى مرت بمرحلة تجميع قوية تؤهلها للصعود ، متوقعين تحسن تدريجى لإحجام و قيم التداول خلال الفترة المقبلة و ضخ المزيد من السيولة رغم الإقبال على شهادت إستثمار القناة .

 أكدت رانيا يعقوب رئيس مجلس إدارة شركة “ثرى واى” لتداول الأوراق المالية ، ان تعاملات البورصة لن تتاثر جراء طرح شهادات الاستثمار الخاصة بمشروع قناة السويس للجمهور مشيرا إلي أن عائد شهادات استثمار البالغ 12% لا يلبي تطلعات مستثمر البورصة الذي يبحث عن عائد أكبر .

 أضافت أن هناك سيولة متوقع تدفقها للبورصة خلال الفترة المقبلة وهو ما يحقق مستهدفات البورصة وتجاوز مستوي المقاومة 1000نقطة علي المدي المتوسط .

 وتوقعت أن تسجل البورصة اداء عرضى على المدى القريب  ،ذلك الأمر الذى يساعد على تجميع النقاط لأغلبية الأسهم ، ومن ثم بلوغ مستهدفاتها .

 وعلى صعيد المؤشر الرئيسى توقعت إستهدافه مستوي المقاومة 9700 المدي القريب،  إلي جانب استمرار الأداء الجيد لمؤشر Egx70 نظرا لعملية تدوير السيولة التي تمت مع مؤشر Egx30.

 وفى ذات السياق توقعت  بأن تشهد الفترة الراهنة عمليات بيع مكثفة من الأفراد لتوفير سيولة متطلبات دخول المدارس و عيد الأضحي المبارك.

 ومن جانبه قال أحمد حماد ، محلل فنى بشركة جارانتى للتداول فى الأوراق المالية ، أن الاستثمار في شهادات قناة السويس لن يؤثر على السيولة الموجه للبورصة ، ذلك الأمر الذى يتضح جليا خلال جلسة الخميس الماضى و الذى إستطاعت البورصة بنهاية التعاملات الحفاظ على مستوى 9500 ، بالتزامن مع الإقبال الشديد على شراء الشهادات بمعدل 6 مليار جنيه .

 وتوقع استمرار الأداء الصاعد للسوق بفعل الأسهم القيادية على رأسها الـتجاري الدولي ومصر الجديدة للاسكان وسوديك موضحا أن بعض هذه الأسهم شهدت عمليات جني أرباح في الجلسات الأخيرة من الأسبوع الماضي مما ينبأ بأداء صاعد لها على المدي القريب .

 واضاف أنه من المتوقع أن يختبر المؤشر الرئيسي مستوي 9600 نقطة خلال الأسبوع الجاري مع استهداف مستوي 9800 بنهاية شهر سبتمبر ، مدعوما بالسيولة الموجودة في عدد من القطاعات على رأسها كلا من قطاع الإسكان والبنوك والخدمات المالية والاتصالات .

 واتفق معهم أحمد مصطفى ، مدير إدارة العملاء بشركة سامبا للتداول فى الأوراق المالية ، على عدم تاثير الإقبال على شهادات إستثمار قناة السويس على أداء البورصة ، متوقعا إستمرار الإداء الصاعد لها على المدى المتوسط و البعيد ، فى حين تسجيلها أداء عرضى على المدى القريب ، بالتزامن مع علميات التصحيح التى تشهدها بعض الأسهم ، خاصة بعد قدرتة على تجاوز مستهدفات قياسية لم يحققها منذ عام 2008 ، ليتحرك المؤشر بين مستويات 9200:9500 نقطة خلال تعاملات الأسبوع الجارى ، مستهدفا 9750 نقطة خلال تعاملات الأسابيع القليلة المقبلة .

 وعلى صعيد القطاعات توقع استمرار الأداء الجيد لقطاع العقارات نظرا للنشاط الكبير في السوق ومشروع المليون وحدة سكنية ، مضيفا أن الشركات الصغيرة في القطاع ستشهد أداء صاعد مقارنة بالشركات الكبيرة والتي تبدأ بالتحرك بشكل عرضي نظرا للاتفاعات القياسية لها .

 ومن جانبها توقعت أمانى حامد ، رئيس مجلس إدارة شركة عكاظ للتداول ، تسجيل البورصة أداء عرضى خلال تعاملات الأسبوع ، مستهدفا المؤشر الرئيسى التحرك بين مستويات 9300: 9600 على المدى القريب ، وإستهداف 10 ألاف نقطة بنهاية العام .

 واشارت إلى أن احجام التداول بدأت في التحسن التدريجى لها  متوقعة إرتفاعها خلال الفترة المقلبة ، بالتزامن مع السيولة الجديدة المرتقب ضخها .

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

google-site-verification: google05f5c7d94ac18bb8.html

Powered by www.worldforhost.net