[google05f5c7d94ac18bb8.html]
آخر الأخبار

سياسيون فلسطينيون يدعون لتبني رؤية وطنية لاعمار قطاع غزة

قطاع غزة-محمد العربى 

2
دعا عدد من السياسيين الفلسطينين في ورشة عمل التي نظمها تحالف مجموعة السلام الفلسطيني بعنوان “الحالة الفلسطينية الراهنة واستحقاقات ما بعد العدوان على قطاع غزة وذلك لنبني رؤية وطنية موحدة لإعادة الأعمار وتسهيل عمل حكومة التوافق”.
وقال القيادي في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين صالح ناصر ان تداعيات العدوان الاسرائيلى على قطاع غزة على الصعيد السياسي والاجتماعي والاقتصادي كبير جدا، واكدناصر أن الوضع الحالي يحتاج إلى مراجعة سياسية شاملة يشترك فيها كافة أطياف اللون السياسي الفلسطيني وكل المنظمات الجماهيرية، لمواجهة المراوغة الاسرائيلية المتوقعة.
وأكدناصر على وجود استحقاقات مهمة خلال المرحلة القادمة وأبرزها إعادة الاعمار وإيواء المهجرين وتعزيز صمود المواطنين، ومن ثم الاستمرار في التفاوض لتحقيق الأهداف والمطالب الشعبية.
وانتقد ناصر أداء عمل الحكومة، ولكنه أكد ان حل هذه المشاكل لا يتم عبر المناكفات وإنما بالتحاور والتفاهم، داعياً إلى منح الحكومة الفرصة لممارسة صلاحياتها وعملها في الضفة وغزة دون معيقات.
من جانبه أشار القيادي في حركة حماس الدكتور احمد يوسف في كلمة له، إلى تعاظم التعاطف العالمي مع القضية الفلسطينية خلال العدوان الإسرائيلي.
وانتقد يوسف المناكفات الفلسطينية الداخلية التي طرأت بعد وقف العدوان الإسرائيلي.
أما حسين الجمل القيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين فقال إن اول المؤشرات الهامة في العدوان هو تشكيل وفد فلسطيني موحد في مفاوضات القاهرة الخاصة باتفاق وقف إطلاق النار.
وأضاف الجمل أنه وبعد انتهاء العدوان عن غزة يجب تحقيق الوحدة الوطنية على الأرض و إعادة الاعمار بسرعة حتى يتم ايواء الاسر المشردة.
بدوره، قال الناطق باسم لجان المقاومة الشعبية في قطاع غزة محمد البريم ابو مجاهد انه لا يمكن تبرئة الاحتلال الاسرائيلى من جرائمه التى ارتكبها بحق الشعب الفلسطيني، واضاف ابو مجاهد أن المقاومة الفلسطينية لم تبدأ بالحرب و انما من بدأت بها هي اسرائيل.
وقال بريم: يجب على الرئيس الفلسطينى محمود عباس باعتباره رئيس الشعب الفلسطيني أن يزور قطاع غزة هو ورئيس حكومة التوافق من اجل متابعه قضايا الناس في قطاع غزة .
ودعا بريم إلى حل كل القضايا الخلافية على الطاولة بعيدا عن التراشق الإعلامي، وشدد البريم على ضرورة تنفيذ الحكومة استحقاق صرف رواتب موظفي غزة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

google-site-verification: google05f5c7d94ac18bb8.html

Powered by www.worldforhost.net