آخر الأخبار

اجتماع محافظ البحر الاحمرمع رئيس هيئة الاستشعار عن بعد

اجتماع محافظ البحر الاحمرمع رئيس هيئة الاستشعار عن بعد

البحر الأحمر

محمد جمال عبد القادر و شروق عرفة

10603360_425933890878708_6904256579425932053_n

لمواكبة التطور التكنولوجى والاستفاده من اهمية علم الاستشعار عن بعد فى تنمية ثروات محافظة البحر الاحمر .
اجتمع اليوم السيد اللواء احمد عبدالله محافظ البحر الاحمر مع رئيس هيئة الاستشعار عن بعد وعدد من الاساتذة المتخصصين بالهيئة وادارة الـ GIS بمركز نظم المعلومات بالمحافظة .
لوضغ استراتيجية جديدة للاستفادة من ثروات البحر الاحمر عن طريق التعاون مع هيئة الاستشعار عن بعد فى مجالات الثروة السمكية والمعدنية والمياه الجوفية والاراضى الاستثمارية وعمل خطط تنموية على اساس علمى .
وذلك لامكانية هذا العلم فى رصد الاسراب السمكية وتحديد اماكن الصيد ومناطق توالدها وتكاثرها و الاماكن التى يوجد بها شعاب مرجانية وذلك لاعلام الصيادين بالاماكن التى يمكن الصيد بها وايضا الحفاظ على البيئة البحرية ،و يمكن معرفة الاماكن الصالحة للزراعة والاماكن التى يوجد بها مياه جوفية ،
ويعتبر علم الاستشعار عن بعد هو علم تطبيقى بين الفيزياء والرياضيات للتعرف على الاشياء عن بعد عن طريق الاقمار الصناعية والطائرات وبطرق استشعار متعددة ( ضوئى –طيفى –ردارى – وغيرها ).
وستقوم الهيئة بتقديم دراسة للاماكن الغير منماة بالمحافظة ووضع القياسات المناسبة لحرم الشواطئ للتنسيق مع حماية الشواطئ لتحديدها .
هذا وقد وافق سيادته على مطلب الهيئة بإنشاء مكتب للهيئة لإفادة المحافظة وايضا باقى محافظات الصعيد من هذا العلم وتوظيف التكنولوجيا للاستفادة المثلى لثروات البلد و نهضتها .

 

نبذة عن الكاتب

كاتب صحفي - مدير التحرير التنفيذي بجريدة صوت مصر الحرة - مدير تحرير جريدة مصر الآن - الأمين العام المساعد لاتحاد الإعلاميين العرب - عضو الاتحاد العربي للصحفيين الشبان - عضو النقابة العامة للعاملين بالصحافة والطباعة والإعلام - عضو مجلس إدارة الجمعية المصرية للإعلام والثقافة ورئيس لجنة الاتصالات الخارجية .

مقالات ذات صله

Powered by www.worldforhost.net