[google05f5c7d94ac18bb8.html]
آخر الأخبار

وزير التموين : مفاوضات لإنشاء 10 سلاسل تجارية جديدة بإستثمارات 2 مليار جنيه

وزير التموين : مفاوضات لإنشاء 10 سلاسل تجارية جديدة بإستثمارات 2 مليار جنيه

كتب : الدسوقي عياد

الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية
الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية

كشف د. خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية ، عن دخول الوزارة في مفاوضات مع أحد شركات السلاسل التجارية الكبرى لإنشاء 10 سلاسل تجارية جديدة بإستثمارات تقدر بنحو 2 مليار جنيه خلال الفترة المقبلة .

وأشار الوزير في تصريحات خاصة ، إلى أن المفاوضات وصلت لمراحل متقدمة ، وسيتم الإعلان عن الشركة خلال الشهر المقبل ، لافتا إلى أن الوزارة تسعى لتزليل كافة عقبات الإستثمار في مجال تجارة التجزئة والسلاسل التجارية من خلال جهاز تنمية التجارة الداخلية بالتنسيق مع وزارة الإستثمار .

وفي سياق اخر ، أوضح حنفي ، أن الوزارة تعكف حاليا ممثلة في الشركة القابضة للصناعات الغذائية لدراسة أوجه تدعيم شركة الدلتا للسكر ، وعمل هيكلة إدارية لها بهدف تنمية أعمال الشركة ، مبررا قراره الأخير بوقف شطب الشركة من البورصة المصرية لتشجيع الإستثمار وعدم التأثير السلبي على المناخ الإستثماري بوجه عام .

تجدر الإشارة الى أن رأسمال الدلتا للسكر يقدر بنحو 710.9 مليون جنيه موزعة على 142.19 مليون سهم بقيمة اسمية 5 جنيهات للسهم والشركة مملومة غالبيتها لشركات وهيئات حكومية منها شركة السكر للصناعات التكاملية بنسبة 55.7 في المائة و هيئة الاوقاف المصرية بنسبة 8.09 في المائة وشركة مصر للتأمين بنسبة 6.9 % وشركة الصناعات الكيماوية بنسبة 6.4 % وبنك الاستثمار القومى بنسبة 6.3 % وشركة مصر لتامينات للحياة بنسبة 6.3 % بالإضافة إلى مساهمات أخرى من بنوك ناصر الاجتماعى والتنمية والائتمان الزراعى ومصر لتأمينات الحياة وأخرى .

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

google-site-verification: google05f5c7d94ac18bb8.html

Powered by www.worldforhost.net