[google05f5c7d94ac18bb8.html]
آخر الأخبار

محمد سعيد لـ”مساء الخير”: هناك 25 ألف بقال تمويني في مصر.. و المواطن يختار بين 33 سلعة

محمد سعيد لـ”مساء الخير”: هناك 25 ألف بقال تمويني في مصر.. و المواطن يختار بين 33 سلعة

كتب : الدسوقي عياد

 

رئيس المكتب التنفيذى لوزير التموين
رئيس المكتب التنفيذى لوزير التموين

أكد المهندس محمد سعيد رئيس المكتب الفني لوزير التموين والتجارة الداخلية، في حواره ببرنامج “مساء الخير”، الذي يقدمه الإعلامي محمد علي خير عبر فضائية “سي بي سي تو”، أن الدعم لكل مواطن 15 جنيه للفرد، ولو أن هناك أسرة من 4 أفراد يكون لها 60 جنيه، موضحا أن المنظومة الجديدة تتيح أكبر عدد ممكن من السلع بأسعار مناسبة للمواطنين.

وقال :”المواطن يدفع فقط هامش الربح للسلعة، والمنظومة القديمة كان بها إجبار على 3 سلع وهم زيت وسكر وأرز، واليوم المواطن غير مجبر على شئ، بل يختار بين 33 سلعة، ويطلب ما يريده من السلع التي أمامه، بناء على رصيده الخاص بالدعم، ونحن عندما جئنا رأينا أدوات من الممكن أن نستغلها وهي أن هناك 25 ألف بقال تمويني على مستوى الجمهورية، وهي أكبر سلسلة تموينة في الشرق الأوسط”.
وتابع :”هؤلاء البقالين في أماكن كثيرة لا تصل إليها المحلات التجارية الكبرى، وفاوضنا المنتجين في الأسعار بسبب كثرة عدد البقالين، وأخذنا منهم أسعار أقل من السوق لأننا نأخذ بضائع كثيرة جدا، فكيس السكر مثلا بـ 4 جنيه ونصف، وبطاقة التموين يتم شحنها كل شهر، وما يحدث أنه من الممكن أن أخذ سلع بـ 40 جنيه مثلا، وأقوم بترحيل 20 جنيه من السلع وأحصل عليها في أي وقت من ذات الشهر، ويستطيع المواطن أن يصرف تموينه في الشهر ولا يمكن ان يكسر الوقت للشهر الذي يليه”.
وشدد على أن :”نستطيع أن نفاوض المنتجين لتقليل الأسعار أكثر، ونحن نستعين بشركات القطاع الخاص أو العام، والزيت المعكر الذي كان في السابق أو لفظ شاي التموين أو سكر التموين إنتهى، لأن هناك شبه إستقرار في المنظومة ونولي أمر جودة السلع إهتمام خاص”.
وأوضح :”الدعم ينقسم لشيئين، الأول هو القمح، والثاني السلع التموينية، ونأخذ حوالي 34 مليار جنيه، منهم 14 مليار جنيه للسلع التموينة، وهناك إقتراح ليأخذ المواطن من أكثر من بقال”.

 

 

نبذة عن الكاتب

مدير تحرير صوت مصر الحرة

مقالات ذات صله

google-site-verification: google05f5c7d94ac18bb8.html

Powered by www.worldforhost.net