[google05f5c7d94ac18bb8.html]
آخر الأخبار

“2 سبتمر” ندوة” تشجيع تسجيل براءات الاختراع” بجامعة بنى سويف

“2 سبتمر” ندوة” تشجيع تسجيل براءات الاختراع” بجامعة بنى سويف

كتبت : لطيفة صلاح

images

 تنظم كلية الصيدلة ببنى سويف  ندوة بعنوان “تشجيع تسجيل براءات الاختراع “، وذلك بحضور كلا ً من الدكتورعادل السعيد حسن – رئيس مكتب براءات الاختراع المصري، والدكتور خالد رشاد الشيمى – عميد كلية الصيدلة، وا.د/محمد خضر – عميد كلية الدراسات للعلوم المتقدمة والدكتور جمال عبدالرحمن – المستشار القانوني لمكتب براءات الاختراع المصري وذلك في تمام الساعة الحادية عشر صباحاَ بقاعة مجلس كلية الصيدلة.

وأضاف الدكتورأمين لطفي، أن هدف الندوة هو تعزيز ونشر ثقافة الابتكار في مجتمع الجامعة، بالإضافة لتشجيع طلبة الجامعة على تقديم أفكارهم وتحويلها إلى ابتكارات ذات قيمة اقتصادية. والعمل على إنشاء موقع إلكتروني لخدمة كافة شرائح المجتمع من خلال عرض اقتراحاتهم وأفكارهم وأيضًا العمل على دعمه وتطويره ومنحه الفرصة للتسويق ومقابلة أصحاب الشركات المهتمة بهذا المجال والمشاركة بها في المنافسات والمسابقات المحلية أو المعارض الدولية.

وأضاف الدكتور أمين لطفي، أن رؤية الندوة تدور حول ضرورة دعم الابتكار وبراءات الاختراع التى تعتبر الملاذ الأول داخل الجامعة للباحثين والمبتكرين والمصنعين نحو الإلهام والابتكار وروح المبادرة.

وأوضح والدكتور  طريف شوقي – نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، أن رسالة الندوة تكمن في تشجيع المبتكرين علي تحويل افكارهم وابداعاتهم الي منتجات ذات قيمة اقتصادية وربطهم بالمصنعين وحفظ حقوقهم الفكرية مما يصب في الارتقاء بالجامعة محليا ودوليا. كما يسعي المكتب الي تشجيع ربط الفرق والمجاميع البحثية في مراكز تعاون بحثي ومشاريع تتسم بأهداف متوسطة وبعيدة المدى لإنجازها وتطويرها الي مراكز ابحاث واعدة ومن ثم تميز بحثي.

نبذة عن الكاتب

مدير تحرير صوت مصر الحرة

مقالات ذات صله

google-site-verification: google05f5c7d94ac18bb8.html

Powered by www.worldforhost.net