آخر الأخبار

بحر: الافراج عن النواب المختطفين سيكون فى الوقت القريب العاجل

بحر: الافراج عن النواب المختطفين سيكون فى الوقت القريب العاجل

قطاع غزة-محمد العربى

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

صرح احمد بحر رئيس المجلس التشريعي بالإنابة حيث قال فى تصريحه إن الإفراج عن نواب المجلس التشريعى المختطفين في سجون الاسرائيلية وعلى رأسهم الدكتور عزير دويك رئيس التشريعي سيكون فى الوقت القريب العاجل .
جاءت تصريحات بحر خلال مكالمة اجراها مع النائب المقدسي المبعد أحمد عطون لتهنتئه بالإفراج عنه من سجون الإحتلال بعد اعتقال دام 18 شهراً.
حيث شدد بحر في بيان أصدره المكتب الإعلامي للمجلس التشريعي، اليوم، الجمعة على أن النواب المجلس التشريعى المختطفين فى السجون الاسرائيلية سيطلق سراحهم قريباً رغماً عن الإحتلال،الاسرائيلى واكدا بحر أن الإحتلال الاسرائيلى لا يفهم إلا لغة القوة وسيطلق سراح النواب ضمن صفقة التبادل المرتقبة.
ودعا بحر كلا من البرلمانات العربية والإسلامية والدولية وكل المنظمات الحقوقية الإنسانية إلى ان تقوم بممارسة الدور الفاعل من أجل الإفراج عن نوابالمجلس المختطفين فى سجون الاحتلال الاسرائيلى ، وعتبر بحر أن الافراج عن النواب سيعمل على المساهمة في طريق الاستقرار في المجتمع الفلسطيني وفي كافة المنطقة.
وأشاربحر إلى أن الشعب الفلسطيني سيظل بحاجة إلى وقفه أكبر للضغط على الاحتلال الاسرائيلى من اجل اطلاق سراح الأسرى والنواب و لفت بحر إلى أن الهدف من هذا الاعتقال هو تعطيل عمل المجلس التشريعي وتقويض النظام السياسي الفلسطيني.
وجدد بحر التأكيد على ضرورة تطبيق القرارات السابقة للجنة حقوق الإنسان البرلمانية في الاتحاد البرلماني الدولي بخصوص قضية النواب والتي تقضي بالإفراج الفوري عنهم، واعتبار اختطافهم سياسة تعسفية مرفوضة من كافة الأعراف والقوانين الدولية، وطالب بحر الاحتلال الاسرائيلى بضرورة ممارسة العدالة والعمل بتوصيات منظمات حقوق الإنسان الدولية.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com