[google05f5c7d94ac18bb8.html]
آخر الأخبار

” البرلمان و قضايا الوطن ” ندوة بمركز النيل للاعلام ببورسعيد

بورسعيد: محمد ملاك

photo.php

عقد مركز النيل للإعلام ببورسعيد ،ندوة بعنوان” البرلمان و قضايا الوطن ” بالاشتراك مع الادارة المركزية للبرلمان و التعليم المدنى، بوزارة الشباب و الرياضة بقاعة المؤتمرات بمجمع اعلام بورسعيد ،ضمن البرنامج التدريبى التثقيفى فى مجال البرلمان لاعداد و تثقيف اعضاء برلمان الطلائع و الشباب .

بهدف تأهيل الشباب على الممارسة الديمقراطية و تعميق المفاهيم الديمقراطية والانتماء لدى الشباب و فتح قنوات الحوار و تقليل الهوة بين الشباب و القيادات ،و تعميق قيم المشاركة و الانخراط في قضايا المجتمع و أدوات الرقابة البرلمانية .

وشارك فى التدريب د . عجلان ابراهيم أستاذ العلوم السياسية و خبير برلمانى، و ا. أسامة محمد مسئول بوزارة الشباب و الرياضة ،وا.محمد خضر مدير إدارة البرلمان و التعليم المدنى ببورسعيد ،و ا.طارق عبد العليم مسئول برلمان الطلائع بمديرية الشباب والرياضة ببورسعيد .

كما تم إلقاء الضوء على دور البرلمان كبرنامج تعليمي تثقيفي يهدف إلى تعريف الشباب بمشاكل مجتمعهم ، وأنه لكي يشارك الشباب في الحياة العامة و السياسية و مجالات العمل التطوعي و يتبوأ كل منهم مكانته داخل مؤسسات المجتمع المدني لابد أن يحصل الشباب على قسط وافر من التدريب و التثقيف و كذلك لابد من المحاكاة و تمثيل الأدوار و ذلك عند المشاركة بفاعلية في برلمان الشباب, حيث يعتبر البرلمان آلية من آليات العمل التطوعي للعمل مع الشباب و استكمالا لبرلمان الطلائع بعد بلوغ سن 18 سنة .

و قالت مرفت الخولى مدير مجمع اعلام بورسعيد،ان هذه الندوة تأتى فى إطار التعاون بين مجمع إعلام بورسعيد و مديرية الشباب و الرياضة للتوعية بأهمية تأهيل الطلائع و الشباب لتكوين جيل واعى و مثقف قادر على المشاركة الفعالة فى الحياة السياسية .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

google-site-verification: google05f5c7d94ac18bb8.html

Powered by www.worldforhost.net