[google05f5c7d94ac18bb8.html]
آخر الأخبار

نتنياهو يقرر رفض الوثيقة المصرية رسمياً

نتنياهو يقرر رفض الوثيقة المصرية رسمياً

قطاع غزة-جهادعبدالله
ذكرت شبكة صحيفة معاريف الاعلامية الاسرائيليةاليوم الاحد 17-اغسطس-2014م ، بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد قرر نهائياً رفض الوثيقة المصرية التي تم عرضها يوم الخميس 14-اغسطس-2014م على طرفي التفاوض من أجل وقف إطلاق النار.
ووفقاً لما ورد فى الشبكة الاعلامية لصحيفة معاريف الاسرائيلية فإن قرار رئيس الوزاراء الاسرائيلى بنيامين نتنياهو جاء بعد عدة جلسات تشاورية كانت أبرزها مع وزير الجيش موشيه يعلون، وعلى الرغم من هذا القرار الا إن نتنياهو ويعالون قد قررا عودة الوفد الاسرائيلى المفاوض إلى العاصمة المصرية القاهرة وذلك لإبلاغ الوسيط المصري برفض الجانب الإسرائيلي للوثيقة المصرية.
ونقلت الشبكة الاعلامية الاسرائيلية العاشرة ريشيت عيسر عن مصادر سياسية قولها إنه “لم يطرأ أي تغيير في الموقف الإسرائيلي بشأن القضايا العالقة بالمفاوضات الجارية في العاصمة المصرية،القاهرة خاصة فيما يتعلق بموضوع الموانىء كالميناء البحري والميناء الجوي – المطار”.
وأضافت المصادر ان “إسرائيل لم توافق على تغيير مواقفها في القضايا التى تتعلق فى المسائل الأمنية”، واشارت المصادر إلى أن الاعتقاد السائد في المستوى السياسي في إسرائيل بأن المفاوضات مع الوفد الفلسطيني قد وصلت إلى طريق مسدود.
وأوضحت الشبكة العاشرة أن الوثيقة المصرية هى للخروج من الأزمة الحالية في قطاع غزة وهى تمنح رفع الحصار الاقتصادي الخانق على قطاع غزة المفروض منذ سنوات، في الوقت الذي لا تعطي الجانب الإسرائيلي أي ضمانات أمنية حول السيطرة على دخول المواد التجارية إلى قطاع غزة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

google-site-verification: google05f5c7d94ac18bb8.html

Powered by www.worldforhost.net