آخر الأخبار

ابن سنترال جرجا يتوصل إلى تحديثات لخدمة العمل

ابن سنترال جرجا يتوصل إلى تحديثات لخدمة العمل

حوار : إبراهيم خليل إبراهيم

10568944_748281941904561_4056968364659694068_n

تزخر الشركة المصرية للاتصالات بنخبة من الكوادر الشابة التي تعمل بإخلاص وحب وتحرص على تقديم الأفكار والمقترحات والبرامج التي تخدم منظومة العمل ،وفي هذا الحوار نتعرف من أحد أبناء الشركة على والجهاز الذي صممه لخدمة العمل بغرف التجارب.
• ………………………….؟
علاء الدين جمال موسى حسين واعمل بسنترال جرجا التابع لمنطقة تليفونات سوهاج ، فني ثالث هندسة لحام كوابل .
• …………………………………؟
حصلت على شهادة المعهد الفني للمنشآت البحرية واقتصاديات النقل البحري ببورسعيد ، شعبة هندسة كهربائية ورادار.
• ……………………………….؟
التحقت للعمل بالشركة المصرية للاتصالات عام 2006 بقسم الشبكات القسم وفي عام 2013 تمت رقيت إلى الدرجة الثالثة. 
• ………………………………..؟
اكتسبت خبرة عملية وعلمية من خلال عملي في مجال صيانة الأجهزة الالكترونية بأنواعها وابتكار وتصميم الدوائر الالكترونية وأيضا صيانة شاشات الكمبيوتر بأنواعها والمازر بورد والهارديسك واللاب توب والسوفت ويير والهارد ويير ومدرب بأحد مراكز التدريب الخاصة 
• ……………………………….؟
حصلت على شهادة في صيانة المازربورد هاردويير بتقدير امتياز وشهاده Icdl بتقدير جيد جدا .
• ………………………………..؟
الحمد لله وفقت في الانتهاء من تصميم جهاز موضعي معدل يوضع بغرف التجارب بدلا من الجهاز الموضعي القديم وجاء ذلك نظرا لتطورات العصر والتكنولوجيا الحديثة.
• ……………………………………؟
قمت بعمل هذا الجهاز ليتلاءم مع التطورات بشركتنا المصرية للاتصالات ويقوم بعمل اختبارات على الخط بداية من التست وانتهاء بعدة تليفون المشترك وتشمل تلك الاختبارات معرفه وجود حرارة أو لا على الفريم من الأمامي إلى الخلفي ، واختبار معرفة انشغال الخط داخل التست أم خارجه ومعرفة هل السماعة مرفوعة عند المشترك أم لا ومعرفة هل الخط راكب عليه عده تليفون أم لا ؟ وأيضا اختبار مقاومة الأرضي بين الفرعتين A وB بواسطة المؤشر وسماعه البازر واختبار نسبة الأرضي بين الفرعة A والأرضي واختبار نسبة الأرضي بين الفرعة B والأرضي واختبار عدم استقرار خدمه الــADSL وتحديد المشكلة وهل هى داخل التست أم خارجه .
• ……………………………………؟
تم تزويد الجهاز بجهاز إيزى تست لإرسال إشارة تردديه على خط المشترك يبدأ من التست وينتهي عند عده تليفون المشترك وبتعديل بسيط في هذا الجهاز تم تقويه الإشارة والتي تمكن الفني من تتبع الإشارة على خط المشترك من دون الصعود والنزول من على السلم ولكن وهو على الأرض يتتبع الإشارة وعند انقطاعها فهذا معناه وجود قطع هنا في السلك الهوائى وبالرغم من أن الغلاف الخارجي للسلك الهوائى سليم ولكن الجهاز يمتاز بالكشف على انقطاع السلك من الداخل سواء فرعه أو الفرعتين والغلاف الخارجي سليم وكدا يوفر لنا الجهاز سهولة إصلاح العطل من غير مجهود وبسرعة زمنية في إزالة العطل والجهاز ليس مكلفا من الناحية المالية وتم تزويد الجهاز بدائرة حماية من الدخول على خط البرجين لحمايته من التلف .
• …………………………………..؟
جاءت فكرتي أو مشروعي وكان دافعي للمزيد من خدمة العمل والفكرة كانت موجودة من قبل بالشركة وهو جهاز موضعى يوضع بغرف التجارب من قبل ولكن قمت بتصميم جهاز موضعى معدل عنه يقوم بعمل اختبارات أخرى ليست بالجهاز الموضعى القديم حتى تتم مواكبة التطورات الحديثة.

• …………………………………؟
تمت تجربة الجهاز وأثبت نجاحه عمليا وتم عرض جهازي علي المهندس البيومى عمر رئيس قطاعات مدن القناة وقبلي ورحب جدا به وشجعني كما شجعني المهندس فتحي أحمد رئيس قطاع مناطق وسط الصعيد والمهندس هاني ثروت مدير عام منطقة تليفونات سوهاج والمهندس شريف قرمان مدير سنترال جرجا ، وقد طلب المهندس البيومي عمر وضع بعض الإضافات على الجهاز وفى انتظار مقابلة أخرى معه وكان العرض وفقا للتسلسل الوظيفي والقيادي .
• ………………………………..؟
سنترال جرجا يتبع منطقة تليفونات سوهاج التابعة لقطاع وسط الصعيد والذي يضم مناطق تليفونات أسيوط وسوهاج والوادي الجديد .
• …………………………………؟
مميزات الجهاز يعرفها فني إزالة الأعطال ولحام الكوابل وفني غرف التجارب من حيث تحديد نوع العطل وتوفير الجهد المبذول في إصلاح العطل وسرعة إزالة الأعطال . 
• ……………………………………..؟
أتمنى تعميم جهازي بغرف التجارب بالسنترالات وعندي الكثير من المشاريع والأفكار الأخرى التي تفيد شركتنا المصرية للاتصالات . 
• …………………………………؟
أتمني للشركة المصرية للاتصالات النجاح وأن تسعى إلى الجديد دائما في الخدمات والعروض وأتمنى أيضا جذب المزيد من العملاء .

 

نبذة عن الكاتب

مدير تحرير صوت مصر الحرة

مقالات ذات صله

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com