[google05f5c7d94ac18bb8.html]
آخر الأخبار

جامعة بني سويف تفتح باب التقدم بكلية التجارة شعبة اللغة الانجليزية

جامعة بني سويف تفتح باب التقدم بكلية التجارة شعبة اللغة الانجليزية

كتبت : لطيفة صلاح

2(2)

 أكد الدكتور “أمين لطفي” رئيس الجامعة، أن كلية التجارة قد استعدت بكامل طاقاتها وإمكاناتها البشرية والمادية لاستقبال العام الجامعي الجديد وتوفير ما يلزم لخدمة العملية التعليمية، من مدرجات ومعامل وأجهزة وقاعات دراسية، وتسهيل إجراءات القبول داخل الكلية وحسن استقبال الطلاب خاصة الجدد منهم. وفى ضوء ذلك استعدت كلية التجارة لاستقبال الطلاب الجدد خاصة شعبه اللغة الانجليزية للعام الجامعي 2014 / 2015, وتخصيص بعض المنافذ لتلقي أوراق الطلاب, والرد علي أسئلتهم واستفساراتهم.

وقد أوضح الدكتور أمين لطفي – رئيس الجامعة أنه تقرر قبول الطلاب بشعبة اللغة الانجليزية هذا العام بحد أدني80% في درجة اللغة الانجليزية أي ما يعادل (40درجة) وأن تكون اللغة الانجليزية هي اللغة الأولي, وقد تم فتح باب التقدم يوم الأحد الموافق 3/8/2014، والذي سينتهي يوم الخميس الموافق 28/8/2014 وأضاف أيضًا أن ذلك يتم بعد إجراء الاختبارات التحريرية والشفوية للطلاب الجدد، ومن المقرر قبول الطلاب طبقًا لأعلي الدرجات التي حصل عليها الطالب. 

وأوضح الدكتور “محمد عبد الله” – عميد كلية التجارة جامعة بني سويف، الدكتور “علاء الدين عبد الغني” وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، أن القسم قد وضع عدة شروط للقبول بالشعبة ومنها أنه يقتصر على الطلاب الحاصلين علي  شهادة الثانوية العامة لعام 2014 ولا يجوز قبول طلاب من الحاصلين على هذه الشهادة من أعوام سابقة. كما تضاف درجة الطالب في اللغة الإنجليزية بالإضافة إلى درجة المستوى الخاص إذا كان في اللغة الإنجليزية إلى المجموع الكلى لدرجات الطالب شاملاً المستوى الخاص بدون الحافز. 

كما أكد أ.د/”محمد عبد الله” أنه سوف يتم ترتيب الطلاب تنازلياً حتى قبول العدد المطلوب طبقاً للمجموع الاعتباري المحدد في الخطوة السابقة. وأنه في حالة تساوى الطلاب في المجموع الاعتباري يتم قبول جميع الطلاب الحاصلين على نفس المجموع الاعتباري. 

نبذة عن الكاتب

مدير تحرير صوت مصر الحرة

مقالات ذات صله

google-site-verification: google05f5c7d94ac18bb8.html

Powered by www.worldforhost.net