[google05f5c7d94ac18bb8.html]
آخر الأخبار

تسليم 223 جهاز حاسب لوحي للطلاب الأوائل بجامعة بنى سويف

تسليم 223 جهاز حاسب لوحي للطلاب الأوائل بجامعة بنى سويف

كتبت: لطيفة صلاح 

أمين لطفي(3)

أعلن الأستاذ الدكتور أمين لطفي رئيس جامعة بني سويف، أنه قد تم الانتهاء من تسليم أجهزة الحاسب اللوحي للطلاب الأوائل بكليات الجامعة، حيث وصل الجامعة عدد 223 جهاز حاسب لوحي على دفعتين كمنحة مشتركة بين وزارة الاتصالات والمجلس الأعلى للجامعات وجامعة بني سويف . وقد تم تسليم الطلاب الفائزين من كليات الجامعة اسم مستخدم وكلمة سر لتشغيل الجهاز، فضلا عن أنه سيتم متابعة الطلاب للأنشطة من خلال منسقين من أعضاء هيئة التدريس بالكليات مع المدير التنفيذي للمعلومات، كما أوضح أن هذا الجهاز يعد ملكًا شخصيًا للطلاب الفائزين.

وحول توزيع الأجهزة على الطلاب الأوائل، أصدر الأستاذ الدكتور/ رئيس الجامعة تعليماته بضرورة مراعاة الموضوعية والعدالة عند التوزيع من خلال حصر الطلاب الأوائل بالفرق البينية (الثانية والثالثة) بكل كليات الجامعة وفقا لشروط المجلس الأعلى للجامعات، وحساب النسبة الملائمة لكل كلية حسب العدد الكلي للمتفوقين بها، على أن يتم مراعاة نفس المعايير عند قدوم أجهزة أخرى للجامعة.

وأكد الأستاذ الدكتور أمين لطفي – رئيس الجامعة، حرصه الدائم على كل ما يتعلق بالعملية التعليمية للوصول للكفاءة والراحة النفسية والذهنية للطلاب، لتساعدهم على الدراسة والتحصيل، علاوة على ما يجده الطالب من خدمات ورعاية، مؤكدا على دعمه المستمر وتشجيعه الدائم للطلاب المتفوقين آملاً في أن يستمر هذا التفوق وتقديم المزيد من التميز والنجاح. حيث يعد استخدام الحاسب اللوحي والاستفادة منه يعد جزءًا رئيسيًا في تنمية قدرات الطلاب، ومهاراتهم التكنولوجية والمعرفية والقدرة على حل مشكلاتهم.

وأشار الدكتور  محمد حماد هندي- المدير التنفيذي للمعلومات والمشرف على مشروع توزيع الحواسب اللوحية، أن هذا المشروع يهدف إلى ميكنة عملية التعلم، وتدريب الطلاب على التعلم الذاتي، وممارستهم لأنشطة تعليمية وإنتاجية غير تقليدية؛ مما يعدهم لسوق العمل الحالي. والجدير بالذكر أن طلاب الدفعة الأولى قد بدأوا في ممارسة بعض الأنشطة بالفعل خلال الفصل الدراسي الثاني من العام الأكاديمي 2013 / 2014 بالإضافة إلى ذلك سوف يتم وضع خطة إجرائية لتدريب أولئك الطلاب على استخدام الأجهزة في أنشطة تعليمية اثرائية جديدة ابتداء من العام الدراسي القادم من خلال التدريب على تكنولوجيا المعلومات.

والجدير بالذكر أنه قد تم تسليم 179 جهاز حاسب لوحي للطلاب المتفوقين، نوفمبر 2013وتم استكمال التوزيع (44) حاسب لوحي.

نبذة عن الكاتب

مدير تحرير صوت مصر الحرة

مقالات ذات صله

google-site-verification: google05f5c7d94ac18bb8.html

Powered by www.worldforhost.net