[google05f5c7d94ac18bb8.html]
آخر الأخبار

توقيع برتوكول تعاون المصرية للاتصالات والتربية والتعليم لإعداد قادة المستقبل

توقيع برتوكول تعاون المصرية للاتصالات والتربية والتعليم لإعداد قادة المستقبل

كتب: إبراهيم خليل إبراهيم 

 

10612656_747222282010527_8067016915633326357_n

شهد الاتحاد العام لطلاب مدارس الجمهورية توقيع بروتوكول التعاون بين الشركة المصرية للاتصالات ووزارة التربية والتعليم لتنفيذ المشروع القومي لإعداد قادة المستقبل بهدف دعم منظومة التعليم المصري بخدمات تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات وذلك بحضور المهندس محمد النواوي العضو المنتدب ورئيس مجلس الإدارة التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات ود. محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم والفنان القدير محمد صبحي وإبراهيم الشبكشي الرائد العام للاتحادات الطلابية ونخبة من قيادات من التربية والتعليم والمصرية للاتصالات .

أكد المهندس محمد النواوي العضو المنتدب ورئيس مجلس الإدارة التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات في بيان صحفي أنه في المرحلة الأولي للمشروع سيتم تدريب 640 من طلاب من المرحلتين الإعدادية والثانوية من مختلف محافظات الجمهوري، وستتم عمليات التدريب في محافظات القاهرة والإسماعيلية والبحر الأحمر ولمدة أسبوعين على برنامج إعداد القادة بهدف إعداد جيل المستقبل من الطلاب القادرين على الإدارة والإبداع وتحقيق الأهداف وتحمل المسئولية والتكيف مع الظروف المجتمعية المتغيرة لدفع قاطرة التنمية للبلاد حيث أنهم يمثلون الأمل وقادة المستقبل موضحا أنه استكمالا للبروتوكول قامت الشركة المصرية للاتصالات خلال شهر يونيو الماضي بالبدء في تنفيذ برنامج تدريب عملي لـ 200 طالب بالمدارس الفنية الصناعية بالقاهرة الكبرى تخصص إليكترونيات في عدد من المواقع الميدانية التابعة للشركة وبدأت أول دفعة والمكونة من 40 طالب في تنفيذ التدريب العملي الميداني ولمدة شهر على أن يتم استكمال باقي المجموعات التدريبية تباعاً بالتعاون مع قطاع التعليم الفني بوزارة التربية والتعليم.
في سياق متصل قال النواوي : المصرية للاتصالات ستساهم في هذا المشروع من خلال توفير المدربين والمادة العلمية اللازمة للعملية التدريبية واختيار المصرية للاتصالات لدعم منظومة التعليم هو وسام جديدة يضاف لسجل إنجازاتها وتميزها ويعكس الثقة الكبيرة في إمكانيات وقدرات الشركة على كافة المستويات فالشركة تؤمن بضرورة الاستثمار في العنصر البشري باعتباره الركيزة الأساسية لبناء مجتمع قوي ومتطور معتبرين أن الاستثمار في العقول هو أفضل أنواع الاستثمار.
أقترح العضو المنتدب ورئيس مجلس الإدارة التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات أن يطلق على وزارة التربية والتعليم ( وزارة الثروة ) أو ( وزارة “الخزانة ) لأنها تمتلك الثروة التي تحقق البناء والتطوير والطموح فهى وزارة تقوم على فكرة تعبئة الكنز البشري وكلما نقلنا جزءًا من مسئولياتها للشباب والقيادات بالأقاليم كلما حققنا مزيدًا من النجاح.
أكد د. محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم أن إعداد قادة المستقبل من الطلاب يعد هدفًا رئيسيًا للوزارة لأن هؤلاء الشباب سيخرج من بينهم رئيس وزراء ورئيس فشبابنا رائع وينبغي أن نعلمه كيف يحب بلده بشكل صحيح نحن نبني وأهم ما في البناء هو الشباب وهذا المشروع يشارك به 640 طالبا على مستوى الجمهورية من طلاب المرحلتين الإعدادية والثانوية ويشمل التدريب على الاتصال الفعال وحل المشكلات ومهارات القيادة وفرق العمل والعمل بشكل جماعي وسيتم تنفيذه في 3 محافظات هى القاهرة (160 طالبا) والإسماعيلية (320 طالبا) والبحر الحمر(160 طالبا).
في السياق نفسه قال الوزير : أن الشركة المصرية للاتصالات تتعاون مع الوزارة في عدة من بينها مشروع إعداد القادة لأن لديها مركز إعداد قادة على أعلى مستوى وقدمت مساهماتها للوزارة في هذا الموضوع بدون مقابل.
أكد الفنان القدير محمد صبحي أن إعداد القادة لا يمكن أن يبدأ بعد الجامعة وإنما يبدأ من المرحلة الابتدائية مشيرًا إلى أن الفن والإعلام مسئولان عن هدم العقل المصري وتشويه وجدان المصريين بالعديد من الأعمال الفنية الهدامة.
ناشد الفنان الكبير محمد صبحي طلاب مصر بألا يسلموا عقولهم لما يشوه انتماءهم لهذه البلد ، ثم قال : لابد إن نعشق سماءها وترابها وأيضا عذابها لأنها بلدنا وإذا كنا نريدها جنة فأنتم من تصنعون هذه الجنة فالانتماء إلى الله لا يكتمل إلا بالانتماء إلى الوطن، وطالب الشباب بعدم تضييع وقتهم في تصفح مواقع الانترنت لافتا إلى أن الكثير منها مضيعة للوقت بلا فائدة ولابد من القراءة.
أيضا طالب صبحي وزير التربية والتعليم بعدم ترك الطلاب المشاركين بهذا المشروع بعد انتهاء التدريب وضرورة متابعتهم ولقائهم وربطهم بأبحاث للاستفادة من خبراتهم واحتضان المتميزين منهم وأن تكون البعثات الدراسية بعد الثانوية العامة وليس بعد التخرج من الجامعة فالطلاب الذين سيبعثون سيعودون إلى مصر ويعلمون الآلاف من الطلاب.

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مدير تحرير صوت مصر الحرة

مقالات ذات صله

google-site-verification: google05f5c7d94ac18bb8.html

Powered by www.worldforhost.net