[google05f5c7d94ac18bb8.html]
آخر الأخبار

محور قناة السويس كما يراه مشايخ سيناء

محور قناة السويس  كما يراه  مشايخ سيناء

حوار _ محمود الأخرسي

رئيس التحرير

حين اطلق الرئيس المشير  عبد الفتاح السيسي اشارة البدء في  انشاء  المشروع الوطني الضخم   محور  قناة السويس الجديد  وعمت الفرحة  ابناء مصر الشرفاء لما  يحمله  هذا المشروع  من خير  لمصر واهلها  و مع  تباين ردود  الافعال  بين  مؤيد  و يامل  ان  يجتي  المشروع  ثمار  عرق و خير  للجميع  وبين مشككين في  نجاحه .
 ومن الذين انتابتهم فرحة عامرة  بانطلاق المشروع  احد مشايخ  قبيلة الاخارسة في سيناء  وهو الرجل الذي حمل  على عاتقه  اقامة العديد من الخدمات  لمجتمعه   ومن العقلاء الذين  يحملون الخير  والحب  للوطن  ,  المهندس “عبد الحميد الاخرسي ”  احد مشايخ قبيلة الاخارسة  في سيناء   وكان  لجريدة “صوت مصر الحرة ” هذا الحديث  الخاص :

 المهندس الشيخ \ عبد الحميد الأخرسي
المهندس الشيخ \ عبد الحميد الأخرسي

 

س 1- مارأيك في مشروع محور قناة السويس على المستوى العام المصري ؟

__ اري انه مشروع قومي تاريخي سينقل مصر من حالة انهيار اقتصادي الي حالة انتعاش اقتصادي في حالة اخلاص النية في العمل لله ثم الوطن ولا تقل اهميته عن انشاء السد العالي في حينه .

س 2- هل تتوقع ان يفي المشروع بالهدف منه في المدة المقررة له ؟

– نعم اتوقع انتهاء المشروع في الوقت المحدد له وهو عام وذلك بشرط توفر امن وتأمين المشروع .. السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي ابي ان يفتتح المشروع الا مع الشعب ومد يده مع المحيطين به ممثلين اغلب فئات شعبه ليفتتح المشروع .. ويد الله مع الجماعه .

 س 3- ماذا تامل ان يحقق المشروع في أمال ابناء سيناء خاصة في مجال التنمية المطلوبة لسيناء والقضاء على البطالة ؟؟

 كل الامل في وجه الله ان يحقق المشروع تنمية حقيقية وتحقيق فرص عمل لشبابنا الواعي الواعد الطموح الذي ابهر العالم بنجاحاته .. ويجب ان اكون متفائلا غير محبطا لعزائم الرجال .. واتمني ان يحقق المشروع طموحات وامال ابناء سيناء ويكون لسيناء نصيب اكبر من فوائد المشروع في كافة مراحله مجرد امنيه ارجوا الله تحقيقها ان يتم القضاء علي البطاله خاصه في سيناء الخاليه من المشاريع التي تسهم في حل البطاله بجب ان تكون سيناء دائما علي اولويات دراسات المسئولين .

قناة السويس
قناة السويس

 س 4- هل سيكون للمشروع دور فعال في نقل سيناء من عزلتها وتهميشها لعقود مضت الى تنمية حقيقية .
– من خلال متابعتي لمراحل المشروع اري ضرورة البدء بتحديد مسار الانفاق اسفل قناتي السويس لسهولة العبور من والي سيناء لان العامه يرددون نعاني الامرين في عبور قناة للسويس .. الدوله تزيد معاناتنا بقناة سويس جديده وهنا يجب ان اشير انه كان يجب عمل ندوات توعيه وتثقيفيه للمحيطين بالمشروع لتعريفهم بما يحتويه لنا جميعا كمصريين من خير .. اتمني نقل سيناء من عزلتها الي ارتباطها بالوطن الام مصر .. واري ان المشروع سيسهم بشكل او اخر في تنمية سيناء اما بوصول قطار التنميه الي مواطني سيناء .. او نزوح مواطني سيناء حول شريان الامل الجديد وهنا تكون الكارثه وهي تفريغ سيناء من مواطنيها بما يحقق اطماع العدو الغادر .. لذا يجب دراسة الامر بعناية ولدينا خبراء اجلاء ويجب اقران اي تنميه لقناة السويس بعبارة تنمية محور قناة السويس وسيناء ليشعر مواطني سيناء انهم علي خريطة التنميه لاننا نسمع كلمة تنمية سيناء من الثمانينات لذا ارجوا المصداقيه اولا لتنمية حقيقية .. ثانيا كرساله للاخر بان سيناء محور اهتمام الام مصر المحروسه .

س 5- كلمة تقولها للمشككين في نجاح المشروع و كلمة لابناء سيناء الذين ظلموا على مدار سنوات طوال ؟؟

__ اقول للمشككين ان المصرين ابناء مصر المذكورة في كتابه المجيد والذين بنوا الاهرامات احدي عجائب الدنيا السبع والذين شيدوا المعابد والسد العالي قادرين بعون الله ثم سواعدهم واياديهم الطاهرة ان بنجزوا المشروع وفقا للبرنامج الزمني المحدد واقول لاخوتي ابناء سيناء ان بعد العسر يسرا .. ان بعد العسر يسرا .. سيناء ارض مباركه كانت تنتظر الفاتح بالخير الي ان جاء عبد الفتاح .. والمستقبل تحت رئاسته ورعايته مشرق بأذن الله .

س 6- علمت عن نيتكم الترشح لمجلس النواب القادم , ماهي رؤيتكم للمرحلة القادمة وماذا اعددت لبرنامجك الانتخابي لتقديمه الى مؤيدينك وابناء دائرتك ؟؟؟

__- لم اقرر بعد الترشيح ولكن كما زكرت هي رغبه او نيه للترشح ويشهد الله علي ما اكنه من حب لهذه الارض ومواطنيها واتمني ان تتاح لي الفرصه لاكون ضمن كوكبة صانعي مصر المستقبل ولكن كما تعلم اخي الكريم نحن ابناء قبائل وانا احترم نفسي ثم قبيلتي وفي مثل هذه الامور تجتمع القبيلة لتقرر من سيخوض المنافسة وعلينا السمع والطاعه لما تقره القبيلة من رأي اما مرشح او داعم او ناخب . رؤيتي للمستقبل القادم كل خير امرنا الله تعالي بالتفائل وحسن الظن بالله والغد مشرق ان شاء الله . بالنسبه لبرنامجي الانتخابي سأحدده في حال اجماع القبيلة علي شخصي المتواضع وكله اولا ما فيه الخير لمصر ثم المصلحة العامة .. ثم ما تحتاجه المحافظة من مستلزمات لخدمة المواطن ثم كل ما فيه الخير لكافة المواطنين في شمال سيناء خاصة ومصر عامه لان لكل دائرة من يمثلها وينقل هموم مواطنيها . والله المستعان .

شاكر جدا اهتمام جريدتكم الغراء

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

google-site-verification: google05f5c7d94ac18bb8.html

Powered by www.worldforhost.net