[google05f5c7d94ac18bb8.html]
آخر الأخبار

عملية الجرف الصامد أفشل عملية عسكرية خاضتها اسرائيل ضد غزة

عملية الجرف الصامد أفشل عملية عسكرية خاضتها اسرائيل ضد غزة
كتب / حسام حمدى  

نشرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الصهيونية تقريرا لها اليوم، تناولت فيه العمليات العسكرية التي نفذها الجيش الإسرائيلي ضد قطاع غزة أمثال الرصاص المصبوب وعامود السحاب والعملية التي بدأت منذ 23 يوما وأطلقت عليها إسرائيل “الجرف الصامد”. وأوضحت الصحيفة الصهيونية في تقريرها أن عملية “الجرف الصامد” تُعد هي أفشل العمليات العسكرية التي تم تنفيذها حتى الآن ضد قطاع غزة.

مؤكدة أنه خلال العمليات السابقة (الرصاص المصبوب – عامود السحاب) كانت هناك أهداف معينة تم تحديدها لتنفيذ العملية وانتهت هذه العمليات بتنفيذ تلك الأهداف، لكن خلال العملية الجارية لم تحقق القيادة الإسرائيلية أيا من أهدافها حتى اليوم.
وتطرقت “يديعوت أحرونوت” إلى استهداف قيادات الفصائل الفلسطينية في العمليات العسكرية الإسرائيلية، مشيرة إلى أنه حتى الآن وبرغم مرور أكثر من 20 يوما على بدء المعركة، إلا إنه لم تنجح العملية العسكرية في تصفية قيادات بارزة بالفصائل الفلسطينية على غرار ما حدث خلال العملية الماضية 2012.
حيث بدأت باستهداف القيادي الحمساوي “أحمد الجعبري”. ولفتت الصحيفة الصهيونية إلى أن القيادة الإسرائيلية خلال العمليات العسكرية الماضية نجحت في تنفيذ أهداف محددة في وقت قصير، بينما هذه المرة لم تستطع حتى الآن رغم مرور كل هذا الوقت من تنفيذ أهداف العملية والتي تتلخص في تدمير البنية التحتية لحركة حماس واستهداف قيادات الفصائل الفلسطينية.
واختتمت “يديعوت أحرونوت” تقريرها، مؤكدة على أن “الجرف الصامد” بمثابة مأزق قوي للقيادتين السياسية والعسكرية في تل أبيب، لا سيما وأن أهداف العملية لم تتحقق حتى الآن رغم مرور كل هذا الوقت.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

google-site-verification: google05f5c7d94ac18bb8.html

Powered by www.worldforhost.net