[google05f5c7d94ac18bb8.html]
آخر الأخبار

التراث العالمي مهدد بالغرق بسبب الإحتباس الحراري

التراث العالمي مهدد بالغرق بسبب الإحتباس الحراري

كتبت / صابرين عبد الكريم

الجمعة 7 ماررس 2014

احتباس حرحارسي

 

حذرت أحدث دراسة علمية، عن جامعة “انسبروك” النمساوية من تداعيات ظاهرة الإحتباس الحرارى، وتأثيرها المدمر على نحو خمسة مواقع من التراث العالمى المسجلة على قائمة منظمة اليونسكو، حال ارتفاع درجة حرارة العالم بمقدار ثلاث درجات.

أوضحت الدراسة – أن معالم ثقافية مهددة بالغرق، نتيجة إرتفاع منسوب المياه، لافتة إلى تمثال الحرية وبرج لندن ومدينة البندقية، مشيرة فى هذا الصدد إلى إرتفاع متوسط درجة حرارة العالم بنحو درجة مئوية واحدة مقارنة بعصر ما قبل الثورة الصناعية.

وحذرت الدراسة من وجود تهديد مباشر لنحو 40 معلما ثقافيا مدرجاً على قائمة التراث العالمى حال استمرار المعدل الحالى لزيادة متوسط درجة حرارة العالم، فيما قرعت الدراسة جرس الإنذار بسبب تعرض نحو 750 موقعا للغرق على المدى الطويل نتيجة إرتفاع منسوب مياه البحر.

وعلى صعيد آخر حذرت نتائج نفس الدراسة من مخاطر تهدد حياة ملايين السكان المقيمين على السواحل فى نحو 12 دولة، موضحة أن هذه الدول مهددة بغرق أكثر من نصف مساحتها اليابسة بسبب ارتفاع منسوب مياه البحر، حال ارتفاع درجة حرارة العالم بمقدار ثلاث درجات، كما توقعت فى ذات السياق غرق عشر مساحة نحو 30 دولة أخرى لنفس السبب، لافتة إلى الجزر والدول المطلة على المحيط الهادئ والمحيط الهندى ومنطقة البحر الكاريبي.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

google-site-verification: google05f5c7d94ac18bb8.html

Powered by www.worldforhost.net