آخر الأخبار

بالمستندات .. ناشط حقوق يتقدم ببلاغ ضد “شريف جابر” لازدرائه الاديان

بالمستندات .. ناشط حقوق يتقدم ببلاغ ضد “شريف جابر” لازدرائه الاديان
الدقهلية – إيمان محمود
​تقدم المحامي الهيثم هاشم سعد، الناشط الحقوقي، ببلاغ إلى النائب العام حمل رقم 3907 لسنة 2018 ضد شريف جابر، يتهمه فيها بالاعتداء علي الدين الإسلامي والشريعة الغراء، وإنكار ما هو قطعي الثبوت من الدين، واستهزاءه بالذات الإلهية والرسول صلي الله عليه وسلم.
وقال سعد إن المشكو في حقه دأب علي بث فيديوهات على الإنترنت يبث فيها إزدراء وسخرية واستهزاء بكل أركان الدين. ومنها إنكار الجنة والنار والحساب، وكذلك الاستهزاء بيوم القيامة.
وأكد سعد إن جابر يهين دين الغالبية العظمي من المصريين، وأن ما يقوم به يندرج تحت التحريض وتكدير السلم العام وإثارة الفتنة بين أبناء المجتمع، وذلك طبقاً للمادة 176 من قانون العقوبات.
وأوضح الناشط الحقوق أن القانون يجرم القول أو الكتابة للأفكار المتطرفة بقصد الفتنة أو تحقير أو ازدراء الأديان أو الإضرار بالوحدة الوطنية أو السلم الاجتماعي، وأن القانون يعاقب بالحبس أو السجن والغرامة لمن يأتي بمثل هذه الأفعال.
وأشار سعد إلى أن المشكو في حقه قصد من خلال الفيديوهات التي ينشرها السخرية من الدين الإسلامي، ولا يمكن اعتبار ما يقدمه من قبيل الحرية الاعتقادية، لأن الدستور لا يبيح امتهان حرمة الأديان والاستهزاء بها.
وطالب سعد النائب العام باتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المشكو في حقه، إعمالاً لقانون العقوبات، بما يمنع من إثارة الفتنة وتكدير السلم الاجتماعي داخل المجتمع المصري.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

%d مدونون معجبون بهذه: