آخر الأخبار

افتتاح قاعة مكتبة “السمع بصرية”  بكلية الآداب ببنى سويف

افتتاح قاعة مكتبة “السمع بصرية”  بكلية الآداب ببنى سويف

بنى سويف – لطيفة صلاح

افتتح الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بنى سويف  وأد. جودة مبروك عميد الكلية والمهندس خالد بدوي الرئيس التنفيذي لتيتان قاعة المكتبة السمع بصرية للنهوض بخدمات الطلاب وخاصة الأشخاص ذوى الإعاقة.

وقد صرح اد. منصور حسن رئيس الجامعة بأن الجامعة تضع على عاتقها خدمة أبنائها الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة وأنها ستحاول في الأيام القادمة التوسع في توفير كل تكنولوجيا التعلم لهم حتى يحصلوا على تعليم جيد وشدد سيادته على تدريبهم على استخدام البرامج السمعبصرية وحل جميع المشكلات ودمجهم داخل الصف لتحسين تلقيهم المحاضرات مع توفير الأنشطة الرياضية والطلابية التي تناسب قدراتهم.

وأضاف اد. جودة مبروك عميد الكلية إلى أن الكلية تخطط لطباعة بعض الكتب العالمية بطريقة برايل كما يتم الإعداد لدورات تدريبية لهم ليتمكنوا من أداء الامتحان بطريقة ذاتية دون الاعتماد على المراقب.

 وأشار “جودة” أن المكتبة تحتوى على  10 رخصة أبصار وطابعة برايل لطباعة المقررات الدراسية للطلاب، و (10) أجهزة كاسيت لتشغيل الشرائط الصوتية وتسجيل المحاضرات للطلاب من ذوي الإعاقات البصرية، و (29) لاب توب مهداه من شركة تيتان، بالإضافة إلى مجموعة قيمة من الكتب تم طباعتها بطريقة برايل يبلغ عددها ما يزيد عن (٢٥٠) كتاب بـ (٩٢ ) عنوان .

نبذة عن الكاتب

مدير تحرير صوت مصر الحرة

مقالات ذات صله

%d مدونون معجبون بهذه: