آخر الأخبار

الشباب والرياضة تناقش خطة 2018/2019 في ضوء استراتيجية 2030

الشباب والرياضة تناقش خطة 2018/2019 في ضوء استراتيجية 2030

 

كتبت أمل عبد الرحيم

عقد، صباح اليوم، كل من الأستاذ السعيد إبراهيم – رئيس الإدارة المركزية للتخطيط والمتابعة وشئون المحليات بوزارة الشباب والرياضة، والدكتور ممدوح عبد العزيز- مدير عام الإدارة العامة للمتابعة، والدكتورة ياسمين عراقي – مدير عام الإدارة العامة للتخطيط، اجتماعا مع مندوبي الإدارات المركزية لمناقشة خطة الوزارة لعام 2018/2019.

أكد السعيد إبراهيم على ضرورة تعميق دور الوزارة في تنفيذ استراتيجية 2030 للتنمية المستدامة، وذلك نظرا لاهتمام الدولة بإدماج النشء والشباب في جوانب الحياة السياسية والاجتماعية والتطوعية، مطالبا السادة الحضور بالاهتمام بالموازنة التقديرية عند وضع خطة كل إدارة مركزية.

ومن جانبه، أوضح الدكتور ممدوح أنه لابد من اثبات التكلفة الفعلية لكل مشروع يتم تنفيذه من قبل الإدارات بالتعاون مع مؤسسات اخرى، مؤكدا على ضرورة تقديم المستندات التي توضح النسبة التي ساهمت بها كل مؤسسة لتنفيذ المشروع.
وأشارت الدكتورة ياسمين الى ان الهدف من الاجتماع هو تطوير الأفكار وأساليب التنفيذ عند وضع خطة الأنشطة الشبابية للوزارة لعام 2018/2019، كما قدمت نبذة عن استراتيجية 2030 وأهدافها ومحاورها، وكيفية الربط بين خطة الوزارة القادمة بتلك الاستراتيجية.

وصرحت ياسمين بأن الوزارة تتحول من موازنة الانفاق الى موازنة البرامج والأداء، على أن يكون لكل مشروع تنفذه الوزارة مؤشرا للأداء، مضيفة انه سوف يتم تقييم أداء الوزارة سنويا لتحديد الموازنة التي تحتاجها.

نبذة عن الكاتب

مديرة التحرير

مقالات ذات صله

%d مدونون معجبون بهذه: