آخر الأخبار

بالصور المؤتمر الأول لمناقشة تطوير التعليم برعاية المجلس الاستشاري  في مدينة بلاط بالوادي الجديد

بالصور المؤتمر الأول لمناقشة تطوير التعليم برعاية المجلس الاستشاري  في مدينة بلاط بالوادي الجديد

الوادي الجديد –أحمد محي سنوسي

كشف المهندس احمد حلمي عضو المجلس الاستشاري بالمحافظة عن مدينة بلاط  اليوم السبت 9 سبتمبر عن إقامة فاعليات المؤتمر الأول لتطوير التعليم بمدينة بلاط وهو أول متمر يناقش مشكلات التعليم تحت رعاية اللواء محمد الزملوط محافظ الإقليم.

وقام الدكتور سيف النصر زنقور دكتور بجامعة أسيوط فرع الوادي الجديد بعرض بعض المحاور الأساسية لتطوير التعليم   وطالب البعض بمحاربة الدروس الخصوصية بينما أيد البعض الدروس الخصوصية مع وضع تقنين لها وخطة مدروسة لتكون ذات جدوى. بينما طالب البعض بوضع خطة للتعليم على المدى الطويل ولا تتغير بتغير الوزير وإنما يكون مطلوب من الوزير تنفيذ الخطة المتفق عليها فقط ومتابعتها.

وانتقد البعض حال المعامل المخصصة للحاسب ومدي التدهور بها فهي قديمة لا تواكب العصر الحديث والتطور الاتصالاتي الكبير. وعقب البعض على فشل منظومة التابلت التي ضيعت أموال الدولة بينما كان يجب تطبيقها في المراحل الأولي لطلاب المراحل الأساسية “الابتدائي والإعدادي “

وعرضة الدكتور هبة سامي   عضو المجلس الاستشاري ببلاط فكرتها وخطة الدراسة لتطبيق المدرسة الشيقة وهي مشروع علمي أكاديمي لتطبيق في المدارس لتصبح أكثر قبولا مما سبق وتكون الدراسة فيها بشكل أفضل ومتطور.

وقامت الدكتورة هبة نور عضو المجلس الاستشاري واحد الشباب الذين مثلوا الوادي في لقاء حصر التعديات على ارض الدولة طلب الاهتمام والتركيز على الجانب التربوي بما انه النصف الأول من اسم الوزارة وطالبت الحضور بتشجيع المواهب واحتضانها لتكون سفير عن الوادي الجديد في كل المحافل.

وبينت الدكتورة إيمان أشرف معيد بكلية الطب البيطري جامعة أسيوط فرع الوادي الجديد أن هناك مشكلات يجب عرضها ضمن مقترحات التعليم وهي مشكلة التسكين الجامعي لأبناء الداخلة وبلاط ومراعاة الطروف المادية وتسكين الطلاب في بداية العام الدراسي دون تأخير لا فائدة منه.

وحضر المؤتمر الذي أقيم بجمعية تنمية المجتمع المحلي ببلاط لمناقشة وتطوير التعليم العديد من الشخصيات البارزة في المجتمع  النائب برديس سيغ الدين عضو مجلس النواب  وعبد الوهاب ذخيرة  عضو مجلس محلي السابق للمحافظة  والمهندس عادل عباس رئيس مركز ومدينة بلاط حمدي عبد السلام  عضو لجنة الأمناء  فتح الله سنوسي مدير عام الإدارة التعليمية ببلاط والإعلامي حسن سيد نويعم مدير مركز إعلام الداخلة  وتم تجميع المقترحات من رجال التعليم الذين حضروا  لتنسيقها وعرضها علي اللواء محمد الزملوط  لوضعها في طور التنفيذ خلال المؤتمر التعليمي للمحافظة والمزمع إقامته قريبا  برعاية المحافظة والتربية والتعليم .

نبذة عن الكاتب

مدير مكتب صوت مصر الحرة بالوادي الجديد ,

مقالات ذات صله

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com