[google05f5c7d94ac18bb8.html]
آخر الأخبار

“الصين”159 قتيلا وجريحا بالخناجر في محطة قطارات واتهام “انفصاليين إسلاميين”

“الصين”159 قتيلا وجريحا بالخناجر في محطة قطارات واتهام “انفصاليين إسلاميين”

كتب/سامر ابراهيم

02/03/2014

police-investigators

بكين، الصين (CNN) — قالت السلطات الصينية الأحد إن مجموعة مسلحة بالسكاكين والأدوات الحادة هاجمت الركاب في محطة سكك حديد كونمينغ، كبرى مدن مقاطعة يوننان بجنوب غربي البلاد، ما أدى إلى مقتل 29 شخصا وإصابة أكثر من 130، في هجوم قالت الحكومة المحلية إنها عثرت على أدلة تشير إلى تورط قوى انفصالية من شينغيانغ، المنطقة التي تقطنها الأقلية المسلمة.

وذكرت وكالة “شينخوا” الروسية الرسمية للأنباء أن الهجوم وقع عند التاسعة ليلا بالتوقيت المحلي، وقد حض الرئيس الصيني، شي جين بينغ، أجهزة الأمن على التحقيق فيه و”معاقبة الإرهابيين وفقا للقانون” بحسب ما ذكرته الوكالة.

وبحسب التقارير المحلية، فإن الهجوم ناجم عن “عمل إرهابي منظم ومتعمد” وقد قبضت الشرطة على “بعض المشتبه فيهم، كما تواصل التحقيق مع الأفراد في المحطة.”

وبحسب شهادات لشهود عيان كانوا في موقع الحادثة وتمكنت CNN من متابعة روايتهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فقد اندفع عدد من الذين يحملون الأدوات الحادة الكبيرة الحجم باتجاه الحشد وقاموا بطعن كل من يقابلهم، وقد نجحت الشرطة بقتل أربعة من المهاجمين، بينهم امرأة.

يشار إلى أنها ليست المرة الأولى التي تشهد فيها الصين هجمات بالأسلحة البيضاء على نطاق واسع، فقد وقعت أحداث مشابهة عامي 2010 و2012، ولكنها استهدفت المدارس وكانت بدوافع إجرامية وليس إرهابية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

google-site-verification: google05f5c7d94ac18bb8.html

Powered by www.worldforhost.net