آخر الأخبار

ضباط وافراد شرطة الغربية تظاهروا امس تنديداً لحبس 3 ضباط 4 ايام امس.

ضباط وافراد شرطة الغربية تظاهروا امس تنديداً لحبس 3 ضباط 4 ايام امس.

a9b99cf3-1a65-4a52-827d-ff50025e9336

تجمهر امس العشرات من ضباط وأفراد الشرطة  بمحافظة الغربية امام محكمة طنطا ، احتجاجا على قرار النيابة بحبس 3 ضباط شرطة 4 أيام بتهمة التعدى على وكيل نيابة ووضع القيد الحديدي في يده.

تعد هذه المظاهرة لضباط وأفراد الشرطة كأول مظاهرة للعاملين بجهاز الشرطة بعد تطبيق قانون التظاهر الجديد، ما يطرح التساؤل بشأن حصولهم على التصريح اللازم للقيام بالتظاهر.

ترجع أحداث هذه الواقعة عندما تلقى اللواء أسامة بدير، مدير أمن الغربية، بلاغا من إدارة المرور بقيام الرائد مصطفى بسيونى ضابط بإدارة المرور والنقيب محمد حماد من شرطة النجدة والنقيب مهاب السايس معاون مباحث مركز طنطا، مكلفين بخدمة كمين أمام شارع نادى طنطا الرياضى الكائن بالقرب من مبنى مديرية الأمن ومحافظة الغربية بإيقاف سيارة سوزوكى تحمل لوحات معدنية برقم “ق هـ س 9173 “بيضاء اللون قيادة محمد سلامة أبو المحاسن، وبرفقته هيثم مجدى غانم مساعد نيابة بمركز قويسنا.

بفحص السيارة تبين أن قائدها هارب من حكم بالحبس 6 أشهر  قضية سرقة، وعندما قام أحد الضباط بطلب من رئيس النيابة بإبراز هويته الشخصية رفض وقام بالتعدى عليهم بالسب والقذف، ما دفع الضباط إلى وضع القيد الحديدى فى يده، وتوجهوا به لمديرية الأمن، وقام وكيل النيابة بتحرير محضر، وأثناء فك القيد الحديدى من يده تمكن من الحصول عليه ورفض إعطائه لهم.

عندما حققت النيابة فى الواقعة قررت حبس الضباط الثلاثة  4 أيام على ذمة التحقيق بتهمة إهانة وكيل نيابة، ما دفع ضباط وأفراد الشرطة للتجمهر أمام المحكمة اعتراضا على القرار، معلنين تضامنهم مع الضباط الـثلاثة، وقرروا الاعتصام  حتى يتم التحقيق مع مساعد النيابة كونه متستر على   مجرم ومنع الضباط الـثلاثة من القيام بأعمالهم، وكذلك قيامه بالتعدي عليهم بالسب.

.وانتقلت الأجهزة الأمنية لمكان التجمهر فى محاولة للسيطرة على المشكلة وسرعة ايجادحل لها.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com