[google05f5c7d94ac18bb8.html]
آخر الأخبار

البنك الدولى: مصر فى حاجة إلى 700 مليون دولار سنويا لصيانة الطرق

البنك الدولى: مصر فى حاجة إلى 700 مليون دولار سنويا لصيانة الطرق

كتب/مصطفى الحنفى 

20 مـــــــــــــــايو 2014

downloadالبنك الدولى 

أعلن المدير الاقليمى للبنك الدولى هارتفيج شيفر ، أن التقديرات الاولية  حول صيانة الطرق بمصر تشير الى ضرورة زيادة التمويل  ليبلغ نحو 700 مليون دولار سنويا ، بدلا من 70 مليون دولار التى تصرف سنويا الان، لافتا الى أن كل كيلومتر من شبكة الطرق في مصر لن يحظى بالصيانة إلا كل 33 عاما.

وفى بيان للبنك الدولى صدر مؤخرا أشار شيفر/ الى أن كل دولار يُنفَق الآن على صيانة الطريق سيوفر لمصر 5 دولارات خلال خمسة أعوام، موضحا أن الاستثمار في صيانة الطرق يجب أن يكون أولوية خاصة وأنه يعود بالنفع على الاقتصاد ، ويجب أن تكون لمصر خطة لزيادة التمويل المخصص لصيانة الطرق باستخدام موارد مثل ضرائب الوقود ورسوم المركبات وغرامات المرور والرسوم التي يتم تقاضيها من مستخدمي الطرق وغيرها.

ونوه بضرورة بإزالة الأجزاء العالية المخاطر من الطرق، مشيرا الى أنه تم بالتعاون مع الصندوق العالمي لسلامة الطرق ومؤسسة بلومبرج الخيرية ، إطلاق مبادرة سلامة الطرق بهدف خفض عدد الوفيات والإصابات الخطيرة على 2200 كيلومتر من الطرق الشديدة المخاطر بنسبة 25 في المائة على الأقل.

ولفت الى أن الخسائر البشرية  لحوادث الطرق كبيرة ، وكذلك الخسائر الاقتصادية ، وتذهب التقديرات إلى أن مصر تخسر من جراء أزمة سلامة الطرق 7 مليارات دولار أو ما يعادل 3.2 في المائة من إجمالي ناتجها المحلي سنويا .

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

google-site-verification: google05f5c7d94ac18bb8.html

Powered by www.worldforhost.net